اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 3:15 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 12:17 مساءً

الحافلات عالية الجودة بمعايير دولية للنقل الحضري بالبيضاءنهاية 2019

-منير الصادقي- الدارالبيضاء
كشف ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أن العقدة التي تجمع بين المجلس وشركة “نقل المدينة”؛ سوف تنتهي سنة 2019.
واكد في تصريح صحافي، إنه بعد انتهاء العقدة التي تجمع بين  الطرفين؛ سيتم البدء في إعداد دفتر تحملات جديد للنقل بالمدينة، لتمكين المدينة من نقل حضري لائق وجيد وفي مستوى التطلعات.
وأوضح المتحدث ذاته، أن الحالة السيئة التي توجد فيها حافلات نقل المدينة ترجع لكون الشركة لم تلتزم بأغلب ما جاء في برنامجها الاستثماري.
لذلك فان حافلات الدارالبيضاءا ال700 المستقبلية متطورة و مماثلة لتلك الموجودة بأوربا. و فيما يلي خصائصها:

الحافلات مزودة بآلية لخفض المركبة على مستوى الجزء المتواجد بجهة المداخل من أجل تسهيل ركوب النساء الحوامل، الكراسي المتحركة و عربات الأطفال.
الحافلات ستكون عصرية و ذات جمالية و جاذبية خاصة تنسجم مع خصائص مدينة الدارالبيضاء.
الحافلات تتميز بهيمنة المساحات الزجاجية على الجوانب.
الحافلات مصنعة بطريقة تمنع حصول أي حالات تخريب داخلها من تكسير، أو تفكيك…)
الحافلات مجهزة بلوحات إلكترونية لتحديد الأماكن و غيرها.
الحافلات مجهزة بأربعة مقاعد في كل متر مربع.
الحافلات مجهزة بنظام كاميرات المراقبة ذات دقة عالية HD قادرة على تخزين المعطيات لمدة 3 أيام و مزودة بأنظمة لتسجيل الصوت.
الحافلات تتوفر على مدخل أمامي و مخرج خلفي.

صفقة حافلات الدارالبيضاء تهم استيراد:
▪540 حافلة عادية (صنف 12 مترا)
▪160 حافلة طويلة (صنف 18 مترا)

سيتم استلامها على ثلاث دفعات:
▪الدفعة الأولى: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثانية: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثالثة: 160 حافلة طويلة

قيمة الصفقة:
▪الدفعة الأولى: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثانية: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثالثة: 57,6 مليار سنتيم.

الحافلات ستقوم بضمان نقل 900.000 شخص يوميا عبر 75 خطا.

للتذكير فقد تم خلال هذا الأسبوع إطلاق طلب عروض لجلب 700 حافلة للنقل الحضري تحترم الخصائص المذكورة أعلاه. فتح الأظرفة سيتم يوم 23 يوليوز القادم.

ويعمل المجلس أيضا على مشروع اتفاقية إطار بين مجلس عمالة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، لإحداث وتهيئة فضاءات للرياضة وملاعب القرب.
وكذا الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة الدار البيضاء وبعض الجمعيات، لإنجاز بعض المشاريع والأنشطة المسطرة قي برنامج تنمية عمالة الدار البيضاء 2016_2021،

أوسمة :