اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:28 صباحًا
جديد الأخبار
نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا انتحار رجل في ظروف غامضة بمنطقة أملال
أخر تحديث : الجمعة 21 يونيو 2019 - 12:13 مساءً

لقاء تواصلي و تقييمي لقطاع النظافة بمرتيل

رشيد بوعودة –

في إطار تقييم الخدمات المقدمة من طرف شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة، عقد رئيس جماعة مرتيل السيد هشام بوعنان يوم الخميس 20 يونيو 2019 بمركز المبادرات الجمعوية الأندلس، لقاء تواصليا حضره النائب الرابع السيد عمر بوسفاين و قائد الملحقة الإدارية الأولى السيد جهاد كدورة و المدير العام لشركة ميكومار ومدير الاستغلاليات و مدير ميكومار مرتيل و رئيس مصلحة الأشغال و التدبير المفوض و رئيس مكتب التدبير المفوض و مراقبي قطاع النظافة بالجماعة و مدير مكتب الدراسات المكلف بعملية التتبع.
اللقاء يهدف الى وضع تقييم حول وضعية القطاع و سبل تطوير اليات الاشتغال خصوصا و أن مدينة مرتيل مقبلة على استقبال زوارها خلال الموسم الصيفي.
و خلال هذا اللقاء، ألقى مدير شركة ميكومار مرتيل عرضا تقنيا مفصلا حول الاستراتيجية التي تشتغل بها الشركة طيلة السنة حيث تطرق لمجموعة من المعطيات المرتبطة بالخدمات المقدمة و الموارد اللوجستيكية و الموارد البشرية كما أعطى شرحا للهيكل التنظيمي للشركة و الآليات المستعملة في توفير الخدمات اليومية بمختلف أحياء و شوارع المدينة. و قد أشار إلى الدور التحسيسي التي لعبته الشركة في بعض المناسبات و ببعض المؤسسات التعليمية.
و في كلمته، عبر رئيس الجماعة عن أهمية هذا اللقاء معتبرا قطاع النظافة خط أحمر كونه من أهم القطاعات الحيوية المرتبطة بطريقة مباشرة بالحياة اليومية للمواطن من حيث سلامته الصحية وسلامة بيئته ومحيطه الإيكولوجي أو من حيث الحفاظ على جمالية المدينة بإشعاعها الحضاري وخصوصياتها الجغرافية والتاريخية و السياحية ومظاهرها الطبيعية. كما قدم مجموعة من الملاحظات المرتبطة بالعرض المقدم مثمنا التقدم الملموس الذي عرفه قطاع النظافة بمرتيل و الذي بعث ارتياحا لدى الجماعة بمختلف مكوناتها. و أشار ان الجماعة ستفعل مجموعة من بنود القرار التنظيمي للشرطة الادارية و الذي من شأنه أن يساهم في سير عمل الشركة و يسهل اشتغالها ميدانيا.
من جهته، ثمن النائب الرابع للرئيس المجهودات التي تقوم بها الشركة المفوض لها معتبرا ما تم انجازه الى حدود اليوم يعد مكسبا للمدينة مقارنة بالسنوات الماضية مع تأكيده على بذل محهود أكبر و تدارك مكامن النقص خصوصا في ما يتعلق بعملية الكنس ببعض أحياء المدينة.
و قد تمت مناقشة برنامج الموسم الصيفي و الخدمات التي سيتم تقديمها باعتباره مرحلة خاصة تعرف المدينة خلاله وضعا استثنائيا حيث يصبح التغلب على اكراهاته رهينا ببذل مجهود مضاعف و تنسيق دائم بين الجماعة و السلطة المحلية و الشركة و كذا اشراك مختلف مكونات المجتمع المدني في هذه العملية.

أوسمة : , , ,