اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 1:13 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 3:17 مساءً

إعتداء على مواطنين اثنين يحرك الرأي العام ب ” حطان” و ” لمفاسيس ” بخريبكة

سعيد خاتمي –

تطالب الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع المفاسيس بتفعيل القانون في حق عصابة إجرامية بمدينة حطان والمفاسيس التابعين لإقليم خريبكة، و تطالب كذلك بمحاسبة من يوفر لهم الحماية و الدعم، و من يحاول طي الملفات و القضايا المتابعة بها.
هذا، و أ قدم مكتب الفرع على تقديم ملتمس لذا النيابة العامة بخريبكة، يطلبون من خلاله تطبيق القانون في حق عصابة إجرامية سياسية خطيرة بمنطقة حطان و المفاسيس باقليم خريبكة. و يؤكدون أن أفرادا ينتمون لهذه العصابة قد قاموا باعتداء شنيع على مواطن مقهور، و أخضاعوه لأساليب التخويف و الترهيب. و استنكرت الجمعية من خلال فرعها محاولة هاته العصابة أيضا اقتحام مخفر الدرك بحطان بأساليب عصر مبني على قانون الغاب، و أفعال أخرى… و طرح في نفس السياق تساؤل مهم : من يوفر الحماية لأفراد هذه العصابة ليفلتون من العقاب عند كل الاعتداءات و الغطرسة و استعمال القوة الجسدية ضد كل الضعفاء الذين لا توافق أفكارهم سياسة رئيسهم.
هذا، و تم تسجيل محضر استماع لمكتب الجمعية، و إحالة القضية على أنظار النيابة العامة، لما تحتويه من أدلة قاطعة و براهين ساطعة تخص الاعتداء على جواد حيان و محمد لمباركي.

أوسمة : , , , , , , , ,