اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 4:03 صباحًا
جديد الأخبار
الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا
أخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:18 مساءً

المحمدية – رئيس جماعة عين حرودة يفجر فضيحة جديدة على أبواب عيد الأضحى، و يطلب تدخل النيابة العامة

زهراء لبيدير –

أثار رئيس المجلس الجماعي لعين حرودة التابع ترابيا لعمالة المحمدية على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قضية قد تفضح رؤوسا قد أينعت و حل موسم قطافها، و كشف المستور عن جانب من جوانب الفساد الإداري الذي ظل يخيم بدهاليز الجماعة المذكورة. و أكد أنه كان على موعد لفتح أظرفة الطلبات التي تقدمت بها بعض الشركات للاستفادة من استغلال فضاء بيع الأغنام بالمنطقة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، و ذلك في إطار الشفافية و المصداقية. لكن تفاجأ السيد الرئيس و بعد فتح الأظرفة أن هناك ثلاث طلبات مقدمة فقط من طرف ثلاث شركات على غير العادة، و المفاجأة الثانية هي قيمة هذه الطلبات التي نزلت بقدرة قادر من 350000 درهم بالسنة الماضية إلى 87000 درهم فقط كأعلى قيمة هذه السنة، و قد تقدمت بها نفس الشركة الفائزة بسمسرة السنة الماضية، مما طرح أكثر من علامة استفهام : ترى ما السبب الذي جعل عدد طلبات العروض يتقلص؟ و ما السبب الذي يجعل ميزانية المجلس تخسر أكثر من 260000 درهم خلال هذه السنة؟؟؟!! الأمر الذي جعل أعضاء المجلس يمنحون رخصة الاستغلال للشركة التي تقدمت بأعلى قيمة نظرا لضيق الوقت الفاصل بين ساعة الاجتماع و عيد الأضحى، و نظرا كذلك لأنه ليس هناك متسع للوقت لعقد اجتماع آخر و دراسة طلبات أخرى.

و يضيق السيد الرئيس محمد هشاني أن أحد المواطنين قد نبهه مباشرة بعد انقضاء الاجتماع إلى كون جلسة فتح الأظرفة كانت مطبوخة بين بعض الأعضاء الذين عملوا على تسلم ثلاث طلبات فقط، و تم طرد باقي الشركات من أمام مقر الجماعة و منعها من حضور الاجتماع و إبعادها عن المنافسة الشريفة، و كل هذا خدمة للشركة المستفيدة بالتحايل و الغش.

عاد السيد الرئيس لمقر الجماعة، و طلب مشاهدة التسجيلات المصورة عن طريق كامرات المراقبة الميدانية، و كانت المفاجأة : تم فعلا طرد مجموعة من الشركات و منعها من حضور المنافسة الشريفة، و كذا حصول الشركة المستفيدة بشكل غير تنافسي على رخصة استغلال فضاء بيع الأغنام ” الرحبة ” بقيمة تضيع على ميزانية المجلس الجماعي أكثر من 260000 درهم مقارنة مع السنة الماضية.

و تفيد بعض المصادر الموثوقة بأن السيد الرئيس محمد هشاني قد أبلغ رئيس النيابة العامة بابتدائية المحمدية بما يحدث بكواليس الجماعة المذكورة، و طلب منه فتح تحقيق في الموضوع  اعتمادا على الشرائط المصورة و التي تثبت تورط بعض الموظفين و الأعضاء بعدم احترام المؤسسة و عدم احترام القانون العام للجماعات الترابية.

معطيات ربما تشكل زلزالا قد يكشف عن هشاشة أرضية الجماعة، و يورط عناصر تكيل بمكيالين، و تتعطش لسرقة المال العام بطرق ملتوية لفائدة جهات تؤمن بمبدأ ” عطيني نعطيك”، و لتذهب المصلحة العامة للجحيم.

هذا موقف آخر يبين بجلاء نزاهة السيد محمد هشاني الذي ترأس المجلس الجماعي لعين حرودة خلال الانتخابات التشريعية الماضية، و الذي طالما لوح باستقالته من رآسة المجلس، باعتبار أنه لا يحب الاصطياد في المياه العكرة، و لا يريد أن يشتغل في بؤرة من الفساد.

لنا عودة للموضوع.

أوسمة : , , , , , , , , ,