اليوم الأحد 13 يونيو 2021 - 2:17 مساءً
جديد الأخبار
“تراجيديا” ايركسون تخيم على أجواء القمة الإسكندنافية بين فلندا و الدانمارك شياطين بلجيكا تقسو على دببة روسيا بثلاثية نظيفة بلاغ ملكي: لتسهيل عودة مغاربة العالم إلى بلدهم المغرب قرار الإحتفاض بنتائج عملية القرعة الخاصة بموسم الحج. الكاف..إعلان عن الملاعب التي ستحتضن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 “تافيلالت أرض التعايش والتسامح” شعار محاضرة أطرها الأستاذ لحسن تاوشيخت أسود بلا مخالب و لا أنياب:هدف يتيم،و انتصار بدون طعم ولا رائحة!! واد النزالة يعيد البسمة لساكنة الرشيدية ما واقع الفيديوهات المصورة لتلاميذ الباكالوريا ج؟ ويلز تفرض التعادل الإيجابي على سويسرا الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 4:37 مساءً

عمالة المحمدية – تنامي البناء العشوائي بدوار اولاد الهجالة بجماعة سيدي موسى المجدوب، مسؤولية من؟؟؟

أبو رضى ـ

يشهد دوار ” اولاد الهجالة ” قيادة المشروع بجماعة سيدي موسى المجدوب التابع ترابيا لعمالة المحمدية، انتشارا واسعا و سريعا لظاهرة بناء محلات سكنية جاهزة من طابقين أو أكثر بشكل عشوائي لا يخضغ لأي ضوابط قانونية و أمام أعين السلطات المحلية و الجماعة المحلية. و الغريب في الأمر أن المقبلون على هذا النوع من البناء العشوائي هم ليسوا من أبناء المنطقة المعروفون ب ” المجدبة ” إذ تناسلوا عبر مر قرون خلت بالمنطقة الممتدة بين الدارالبيضاء و بنسليمان، بل هم ذوو أموال تسمح لهم بشراء الضمائر و خرق القوانين أيضا. و ما زاد الطين بلة هو ممارسة السلطة المحلية لنوع من الترهيب – حسب شهادة شهود – كانوا معنيين بشططها، إذ تم هدم بيوتهم المبنية منذ سنين عديدة و هم السكان الأصليون، فيما لازالت عملية التشييد متواصلة من طرف غرباء عن المنطقة، دون أن تحرك السلطة المحلية ساكنا.
تنامي هذه البيوت العشوائية بدوار اولاد الهجالة و بمنطقة المجدبة ككل تحت مباركة السلطة المحلية و المجالس الجماعية، هي إشارة خفية لاستفحال ظاهرة غير قانونية، و تفريخ أحياء و تجمعات سكنية عشوائية، فمن يتجرأ لتوقيف هذه الظاهرة؟ و إنصاف ساكنة المنطقة؟

 

 

 

 

 

أوسمة : , , , , , , ,