اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 3:11 مساءً
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 5:36 مساءً

جاءت أزمة كورونا وجاء معها الكثير

ذ عمر فاضل –

جاءت أزمة كورونا وجاء معها :
الحجر الصحي =التغذية والشراء بالاطنان
الرميد =مكاين غير الزحام حتى تدخلت السلطة الحمد لله.
الكمامات= شراء بالجملة ثم نذرتها فغلاء اسعارها.
فعلا حققنا قوله عليه السلام لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه !!
هذا الوباء جاء لتربيتنا لكن العديد للاسف لم يعتبر ،والوطنية الحقة هي المشاركة والتضامن والتعاون حتى نخرج من هاته الأزمة وليست نفسي نفسي فكيف سينفعك هذا أن جاءك الموت بكورونااو دونه إلا بعمل صالح قمت به أو قلب سليم تلقى به الله وليس بالاحتكار وحب الذات والاستهتار.
الدولة راهنت على الشعب وعلى وعيه بخطورة الوضع حتى نخرج جميعا سالمين لكن البعض لم يعي إلى حد الآن حقيقة الأمر.
فالحجر الصحي هو تضييق لبؤرة الفيروس وحماية للجميع ويعني شخص واحد من يخرج ويقتني فقط مايلزمه مع التزامه بكل الاحتياطات اللازمة.
والرميد هو دعم للأسر الفقيرة والمحتاجة بانتظام دون زحام حماية للجميع والكل سيتفيد ما نفعه ان عدت لمنزلك مصابا ونقلت العدوى لهم اسينفعك مال الدنيا كله في تلك الحالة .
والكمامات أقصى درجات الحماية للجميع وخاصة بالفرد الذي يخرج عند الحاجة وليست لكل الأسرة فاشتري ما تحتاجه واترك لغيرك حتى نسلم جميعا من الوباء، أما البائعون فالدولة حددت ثمن لا يجب تجاوزه وعددا كذلك لكل فرد .
بالوعي والروح الوطنية ونكران الذات نحقق المستحيل .

أوسمة :