اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:27 مساءً
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2018 - 10:27 صباحًا

من وراء اقبار فرحة العيد لساكنة القصر الكبير؟؟؟

مهدي السباعي –
مابين توضيح المجلس الجماعي للقصر الكبير ومابين بيان المجلس الجماعي واحتجاج الساكنة عن انقطاع الماء الصالح للشرب هناك خيوط متشابكة لم يعرفها المواطن الزبون العادي …..
هناك مجلس إداري و الرئيس الفعلي له عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد المحترم مصطفى النوحي، كذلك هناك المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بإقليم العرائش وكذلك المهندس المسؤول عن مداومة عطلة العيد.
من ساند المواطن في محنته ؟؟؟
لايظهر لي شخصيا سوى رئيس الجماعة الحضرية للقصر الكبير وبعض الإخوة في الإعلام المحلي والوطني، هم من كانوا وراء التتبع والتأطير والمطالبة بحل عاجل لهاته الأزمة الكارثة الغير الطبيعية .
قرأت بعض التدوينات من بينها لعضو المجلس الجماعي وعضو جهة طنجة تطوان الحسيمة يرد الانقطاع لعدم أداء الوكالة المستقلة إلى المكتب الوطني المزود للماء، إلا أن هناك نفي قاطع من طرف مندوب الإدارة بالقصر الكبير.
إذا كانت الانقطاعات المتتالية للماء أسبابها مازالت مجهولة، فعلى الجهات المعنية فتح تحقيق نزيه وشفاف للوقوف على معاناة الساكنة، ومن كان وراء إقبار فرحتها بعيد الأضحى المبارك .؟؟؟؟؟
ألاحظ غياب المؤسسة المنتخبة الإقليمية عن هاته المعضلة ورئيسها، كما يتبين أن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة لايعرف اقليم العرائش وساكنته في المصائب الاستعجالية .
نعرف ان الهيكل الاداري والتقني للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل له لجنة تحدث كل عطلة عيد الاضحى من هو المسؤول الرئيسي لهذا الاسبوع ولماذا لم يكلف نفسه اعلان عن الانقطاع حتى يتسنى للساكنة تفعيل الاحتياط الواجب نظرا لما هو مطلوب كمن مادة الماء وارتفاع ذرجة الحرارة وعملية نحر الاضحية ؟
كما نلاحظ غياب جميع البرلمانيين عن ساكنة القصر الكبير الا واحد يعيش ويتعايش مع معاناتهم لانه حتى هو انقطع عن منزله الماء .
مطالبنا هو فتح تحقيق عاجل من طرف مديرية الوكالات المستقلة للماء والكهرباء بوزارة الداخلية وعامل صاحب الجلالة على الاقليم العرائش حتى يتم انصاف ساكنة المدينة المجاهدة .

أوسمة : , , , , , ,