اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:25 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2020 - 12:54 مساءً

وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي تعقد اجتماعا بمقر عمالة المضيق الفنيدق

رشيد بوعودة –
عقدت السيدة نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي يومه الأربعاء فاتح يوليوز 2020 على الساعة العاشرة صباحا ،اجتماعا بمقر عمالة المضيق الفنيدق حضره كل من السادة محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسسيمة . ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق و يونس التازي عامل اقليم تطوان و الكاتب العام لقطاع السياحة بالوزارة و بحضور السلطات الامنية الجهوية ,السلطات المحلية و رئيسة المجلس الجهوي للسياحة لجهة تطوان الحسيمة و المدراء الإقليمين للقطاعات الحكومية مع مختلف مهنييي المطاعم و خصص للتدابير الصحية و السلامة الواجب التقيد بها من طرف أرباب المطاعم و المقاهي قبل انطلاق الموسم الصيفي و السياحي.
في البداية شكرت السيدة الوزيرة الحضور منوهة بالنتائج التي حصدتها بلادنا بفضل الرؤيا الاستيباقية لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و نتيجة للاحترام الصارم لكل التدابير و الإجراءات الاحترازية التي قامت بها كل القطاعات الحكومية لمواجهة هذا الوباء ليمر على بلادنا بشكل اقل ضررا بالمقارنة مع دول الجوار و التي كان لها وقع على الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية
كما اكدت السيدة الوزيرة على ضرورة انخراط أرباب و المطاعم بشكل قوي كفاعلين أساسيين في منظومة قطاع السياحة على مستوى الاقليم من اجل ضمان انطلاقة جيدة للموسم السياحي برسم هذه السنة تراعى فيه كل سبل السلامة و الوقاية الصحية للعاملين بالقطاع و كذا الزوار و الزبناء مشددة في نفس الوقت على ضرورة التقيد بكل التدابير الوقائية كاعتماد تدابير وقائية للتباعد داخل المحلات، و ضرورة إخضاع جميع العاملين خصوصا الموسميين منهم للتحاليل المخبرية للكشف قبل استئناف العمل مشيدة بالدور التي تقوم به وزارة الصحة بتنسيق مع السلطات الجهوية و الإقليمية منذ بداية الرفع التدريجي لاجراءات الحجر الصحي لبعض القطاعات التي تشغل عدد مهم من اليد العاملة .
بعد الاجتماع قامت السيدة الوزيرة مرفوقة بالوفد المرافق لها بزيارة تفقدية لبعض المطاعم المصنفة المتواجدة على ساحل تموداباي التابع ترابيا لعمالة المضيق –الفنيق للتاكد من التدابير المتخذة من طرف اربابها حيث اعطت توجيهاتها بالتقيد الصارم لكل التدابير الوقائية بشكل يومي خلال فترة العطلة الصيفية.

أوسمة : , , , ,