اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 10:45 صباحًا
جديد الأخبار
تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس الزاوية الجديدة (الرتب)عاشت اليوم حدثا استثنائيا.
أخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 9:15 مساءً

الرفيق قبل الطريق

عادل منيري/المغرب الحر- الدار بيضاء

لابد لك اخي من شيخ عارف بالله لا يدخل القصور قاصد لله ذاكر لله شاكر لله ينهض بك حاله ويدلك على الله مقاله،يلتصق قلبك بقلبه عن طريق الحب في الله،لذلك قال الحبيب: ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الايمان ، من بينها ان يحب المرء لا يحبه الا لله.
وقال:اوثق عرى الايمان الحب في الله والبغض في الله.
لاتنس البغض في الله،لانه اليوم ابعدوها في طريق الاحسان،
ثم لابد ان يلتصق الذكر في لسانك حتى يصبح نَفَسَك،فتدخل في الوصف القراني: الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم،
فاذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم،
فاثناء تفاعل المحبة من قلبك الى قلب شيخك ومع تفاعل الذكر بلسانك وقلبك، تخرج الصور القبيحة المتعششة في قلبك شيئا فشيئا،فتتضح لك صورة الله القلبية، ليس وجهه نعوذ بالله، حاشا،ولكن تلك النظرة القلبية الصافية المنورة يعرفها ارباب القلوب المحبة،تتضبب وتصفو حسب الذنب والتوبة،حسب الدنو والبعد، كلما رغبت رغب الله، من اتاني يمشي اتيته هرولة،
يقول الحق سبحانه: اولئك كتب في قلوبهم الايمان.
كتب يكتب كتبا،وليس كتابة، والكَتْب بفتح الكاف وسكون التاء هو ضم طرفي الجلد بالخياطة حتى يصبح جلدا واحدا،
وتمعن بنفسك في مدى بلاغة قول الكريم،الله يخيط بخيط الايمان بين قلوب المومنين، فالطريق فيه صقل القلوب اولا ثم الدخول الى حضرة الله عن طريق الادب،لان الادب عماد الطريق،

مثلا،العوام من المسلمين اذا اراد ان يتصدق بصدقة الى فقير، يعطيها دون استئذان،
لكن المحسن السالك طريق الحب يستأذن ربه اولا قبل ان يعطي،فيقول له،يارب اني أستأذنك في هاته الصدقة، لانني لن أكون ارحم منك به،ولك حكمة في خلقك.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.