اليوم السبت 8 مايو 2021 - 4:12 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!.
أخر تحديث : الثلاثاء 28 مايو 2019 - 8:11 مساءً

سرقة الأحذية في رمضان ظاهرة تثير كثيرا من الاستهجان في صفوف المسلمين.

عمر فاضل –

هناك ظاهرة غريبة وعجيبة انتشرت في شهر رمضان الأبرك، شهر البركة والغفران، حيث أصبحت السرقات المتعددة للأحذية من داخل المسجد وخارجه عادة سيئة متفشية عند البعض، وعوض أن ينشغل الإنسان بالصلاة والعبادة في خشوع، أصبح ينشغل بحذاءه وفكرة فقدانه، هذا ما جعل أغلب المصلين يضعون أحذيتهم بجانبهم في مكان الصلاة ولا يضعه في المكان المخصص له.
للأسف الشديد ما وصلت إليه مساجدنا من ظواهر يحز في النفس ويدعوا للتساؤل، خصوصا في دولة مسلمة وفي شهر كريم وجب الانشغال فيه بالطاعة والعبادة، لهذا السبب وجب على الأسر توعية أبناءهم بحرمة المسجد وقداسته، وأهمية الابتعاد عن السرقة بشتى أنواعها سواء في رمضان أو غيره، وتنظيم أماكن وضع الأحذية وليس رميها أمام المسجد، لأن في هذا إخلال بالغاية من الصلاة ومنافعي لتعاليم ديننا الإسلامي، فالإسلام دين سلوك وأفعال، كما يجب أن نعيش حياتنا بتطبيق تعاليمه فعلا وليس قولا فقط.

أوسمة :