اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:31 مساءً
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 10:04 صباحًا

المغرب يحتضن كأس إفريقيا للأمم صيف 2019 لهذه الأسباب

أبو رضى –

سجل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدة نقط سوداء عن ملف تنظيم الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، خصوصا بعد حادث انهيار ورش أحد الفنادق الكبرى، التي كانت تدخل في إطار تقوية و دعم البنيات التحتية استعدادا للعرس الكروي الأفريقي، مما يعطي انطباعا سيئا لدى CAF عن مدى جاهزية الدولة لاستقبال وفود و جماهير التظاهرة.

أخبار من داخل الكاف تسرب معلومات سرية تؤكد أن CAF تدرس ضرورة سحب تنظيم الكأس من الكامرون التي تستعد بخجل لاحتضان كأس أمم أفريقيا 2019، حيث سبق للجنة موفدة من الكاف بقيادة الغاني بافوي أن زارت الكاميرون شهر يوليوز الماضي، و كتبت تقريرا يؤكد تأخر الأشغال بشكل كبير في عدد من الملاعب والمنشآت الرياضية والوحدات الفندقية. كما سجل تقرير آخر أنجزه مكتب دراسات ألماني نقصا كبيرا استحالة اسكتمال أوراش بناء الملاعب، و عدد من التجهيزات الأخرى التي يجب على الكامرون إعدادها حسب دفتر التحملات الموقع بين CAF و الاتحاد الكامروني قبل شهر يونيو المقبل، و هو موعد احتضان CAN.

هذا، و تؤكد نفس المصادر دائما أن المغرب من بين الدول المقترحة لتعويض الكاميرون لاحتضان العرس الأفريقي، حسب اعتبارات عديدة، و ذكر المصدر أن المغرب على رأس خيارات CAF،  و  أكد أيضا أن الأمر لازال لم يطرح على الجامعة الملكية لكرة القدم لحد الساعة.

أوسمة : , , , , , ,