اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 6:57 مساءً
جديد الأخبار
ما واقع الفيديوهات المصورة لتلاميذ الباكالوريا ج؟ ويلز تفرض التعادل الإيجابي على سويسرا الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين
أخر تحديث : السبت 24 أبريل 2021 - 8:07 مساءً

الرياضة وحقوقيتها للصغار والشباب التمنارتي بإقليم طاطا

لحسن حزوم-

 

يواجه بعض شباب جماعةتمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة اكراهات عدة في مجال الرياضة اد لغياب وانعدام الملاعب القرب ببعض دواوير التابعة لهدا النفود الثرابي(دوار امي أوزلاك -تنغروت – اغير -اكيواز…) اثار جد سلبية على نفوس هؤلاء البراعم والصغار والشباب …..

ولاهمية هدا النشاط الرياضي لدا هؤلاء الشباب يستطيعون الاستغناء عن ممارسة هده الرياضة ؛وهدا ماجعلهم يجعلون من الطرقات العمومية للسير أماكن للتنفس واللعب واللهو وعرضة انفسهم للخطر(حوادت سير و…..).

وكل هدا جعل الشاب التمنارتي الدي يواجه الإكراه في هدا الجانب (الرياضي ) يناشد الجهات المعنية والمسؤولةالتي تراعي وتدير الشأن المحلي داخل النفود الثرابي لهده الجهة (من جماعة وإقليم و…) إعادة النظر والتدخل السريع في ايجاد الحلول الناجعة لهدا الإكراه الدي يعيشه بعض شباب وصغار تمنارت في صمت.

وكل هده الإكراهات جعلت الراي العام التمنارتي يطرح أسئلة عدة “_من سيتحمل مسؤلية هدا الشباب أتناء حدوث له حادتة في الطرقات العمومية التي ليست خاصة بالأغراض والانشطة الرياضية؟ ومن سيتحمل مسؤلية التربية الإجتماعية الاخلاقية التي يساهم هدا الجانب في إغنائه (البعد عن الفواحش والمنكرات ……البعد المخدرات و التصرفات الاخلاقية والمعامالات الغيرالحميدة…).

من سيتحمل المسؤولية ..؟

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.