اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:27 مساءً
جديد الأخبار
فضيحة من العيار الثقيل في صفوف قياديي حركة حماس تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس
أخر تحديث : الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:47 صباحًا

فوز صعب للأسود أمام النجوم السوداء الغانية

عبدالرفيع هليل-

تمكن المنتخب الوطني المغربي مساء هذا اليوم من تحقيق انتصار عسير على منتخب غانا بهدف نظيف وقعه مدافع بلد الوليد الإسباني جواد اليميق
المباراة التي جرت أطوارها بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط ،و قادها باقتدار طاقم تحكيم سينغالي بقيادة ديوف أدالبير، بدأت بأداء جد متوسط من الناحية التقنية و لم يعرف شرطها الأول فرصا حقيقية للتسجيل، باستثناء رأسية العميد غانم سايس من ضربة ركنية نفذها عادل تاعرابت في الدقيقة 22،هذا الشوط في مجمله شهد تنظيما تكتيكيا محكما للفريق الغاني الذي استطاع أن يقفل جل المنافذ على المهاجمين المغاربة وكذا الظهيرين النشيطين أشرف حكيمي و الودادي أيوب العملود الذي لعب أول مباراة له بقميص المنتخب المغربي.
في الجولة الثانية استمر نفس الأداء تقريبا، حتى حدود الدقيقة 67 التي كانت منعرجات حاسما في المقابلة ككل بإقحام كل من متوسط ميدان فرانكفورت الألماني أيمن برقوق و الساحر حكيم زياش،هذا الأخير و من أول لمسة له جاءت عن طريق ضربة خطأ جانبية نفذها بدقة عالية داخل مربع العمليات استقبلها الحارس الغاني بخروج خاطئ ليستغل المدافع جواد اليميق الفرصة و يضع الكرة برأسه في الشباك الفارغة معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 69.
بعدها كان من اللازم على الغانيين الضغط لتسجيل هدف التعادل خاصة مع دخول العميد المخضرم أندري أيو الذي أعطى انتعاشة هجومية للبلاك ستارز بالإضافة للإختراقات الناجحة لمتوسط ميدان أجاكس أمستردام محمد قدوس الذي كان نجما للمباراة بامتياز و خلق عدة محاولات أبرزها التسديدة المؤطرة والقوية على مرمى الحارس المتألق ياسين بونو في الدقيقة 70 لكن هذا الأخير أخرجها ببراعته المعهودة للركنية.

و في آخر الأنفاس كان المنتخب الغاني أن يسجل التعادل بنيران صديقة بعد خطأ مشترك بين المدافع اليميق الذي أراد إبعاد الخطر من كرة ممررة داخل المعترك لكنه ضربها في غانم سايس و لحسن الحظ استقرت بين أحضان الحارس بونو
يشار أن المباراة شهدت الظهور الأول كذلك لنجم كوينز بارك رينجرز إلياس الشاعر مكان عادل تاعرابت في الدقيقة 76 لكنه لم يمنح حيزا زمنيا كافيا للحكم على أدائه التقني رفقة المنتخب
عموما الأداء لم يرقى للمستوى المطلوب، لكن هناك مباراة أخرى قادمة يوم السبت أمام الخيول البوركينابية و ستكون بمثابة فرصة للناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش لتصحيح ما يمكن تصحيحه و الرفع من منسوب جاهزية العناصر الوطنية قبل الدخول في غمار المباريات الرسمية و أخص بالذكر إقصائيات كأس العالم..
كل التوفيق للمنتخب المغربي في قادم الاستحقاقات…

أوسمة : , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.