اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:54 صباحًا
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 7:50 مساءً

المكتب الوطني للإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة (UMT) يجتمع لمناقشة راهن الأوضاع العامة للتنظيم ، والوقوف على مستجدات قضايا القطاع .

أحمد ماغوسي –

إجتمع أعضاء المكتب الوطني للاتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة المنضوي تحت لواء الاتحادالمغربي للشغل صباح اليوم الاحد 14 أكتوبر 2018 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، برئاسة الكاتب الوطني الأخ مصطفى الحمداوي ، لمناقشة راهن الأوضاع العامة للتنظيم ، والوقوف على مستجدات قضايا قطاع الشباب و الرياضة .
وفي كلمته الافتتاحية ،ركز الاخ مصطفى الحمداوي على أهمية إنعقاد هدا اللقاء الذي جاء استجابة لمطلب مناضلات و مناضلي الاتحاد من اجل التواصل و الخروج من أزمة الجمود و الركود التي عرفها التنظيم مؤخرا بفعل مجموعة من الاكراهات و الصعوبات ، كما شكر الحضور على تلبية الدعوة وتكبد عناء السفر بالنسبة للبعض .
كما ركز في مداخلته على مخرجات اللقاء الأخير الذي عقده الاتحاد النقابي للشبببة و الرياضة مع السيد راشيد الطالبي العلمي وزير الشباب و الرياضة بمعية السيدة نادية بن علي الكاتبة العامة للوزارة و بحضور ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية بالقطاع .
وفي مناقشة أعضاء المكتب الوطني لمختلف القضايا المعروضة ، سجلت المداخلات جسامة المهمة الملقاة على عاتق الكاتب الوطني في غياب مشاركة باقي الأعضاء، اللهم قيام بعضهم بمبادرات شخصية في حل مشاكل بعض المناضلين .
كما تناولت بعض المداخلات مشكل وضعية الفروع التي وجب تحيين وتجديد هياكلها ومن خلالها تفعيل هيكلة التنظيم و المكتب الوطني على اعتباره آلية تنفيذية التي تستمد مشروعيتها من الآلية التشريعية المتمتلة في المجلس الوطني وذلك عبر تعزيز التواصل و الانفتاح على مناضلي التنظيم بمختلف الفروع .
و تمت الإشارة الى أن الاشتغال داخل تنظيمنا النقابي أصبح اشتغالا فرديا على مشاريع متفق عليها مع باقي اعضاء المكتب الوطني في إشارة مهمة الى غياب الحكامة التدبيرية و لآليات تنزيل التنظيم و مكتسباته.
كما تطرق الحضور إلى أهمية مواكبة الموظفين أثناء اجراءهم للاختبارات المهنية لما في ذلك من دعم نفسي و بالتالي التعبير عن موقف التنظيم من الخروقات التي شابت امتحانات الترقية .


و ضرورة الانفتاح وفتح باب الحوار و التواصل أمام المناضلين الغاضبين عن طريقة اشتغال التنظيم وبالتالي الانكباب على معالجة وإيجاد الحلول الناجعة لمختلف المشاكل و الصعوبات التي تواجه التنظيم لوقف هجرة المناضلين إلى تنظيمات نقابية أخرى .
وأشارت إحدى التدخلات الى انعدام التنسيق فيما بين ممثلي اللجن الادارية المتساوية الأعضاء المنتمية للتنظيم.
و قد استأترت مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي واعوان وزارة الشباب و الرياضة ، بنقاش مستفيض على اعتبار انها قامت بمجهودات جبارة رغم عدم استكمال هياكلها ، وقد عبر الأخ حربل محمد بأن تواجد تنظيمنا النقابي له الأثر القوي و الايجابي داخل المؤسسة معتبرا أن الخدمات التي تقدمها جيدة على ما كان الوضع عليه سابقا ، مذكرا باستعداد المؤسسة على تخصيص بطائق الترامواي ( النقل ) و التغدية للموظفين شريطة تواجد منخرطين بالعدد المطلوب و وفق إمكانيات المؤسسة، و ركز الحاضرون على ضرورة انفتاح المؤسسة على جميع الجهات وتقديم خدماتها لها بالتساوي و نبد الفئوية في تقديم بعض خدماتها لموظفين دون آخرين تحت دريعة الدرجات الإدارية.
وثمن عاليا أعضاء المكتب الوطني للإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة التنسيق النقابي مع مختلف الفرقاء النقابيين بالقطاع في العديد من المحطات النضالية مؤكدين على استمرارية حسن التعامل القائم على خدمة الموظفين و الدفاع عن مكتسباتهم المشروعة.

يشار إلى ان المكتب الوطني كلف كلا من حسن تاج ، سعيد بلفقيه و أحمد الباهي بتحيين الملف المطلبي . و حكيم قيقي ، مصطفى الحمداوي بصياغة المقرر التنظيمي . وجمال الناصري ، أحمد ماغوسي بصياغة المقرر التوجيهي . فيما كلف كل من زكية جبور ، محمد بلهنديل و مصطفى أمزال بملف القانون الداخلي للتنظيم ، كما أجمع المكتب الوطني على مباشرة الإستعداد وتهيئ كل هذه الملفات لدراستها ومناقشتها خلال إجتماع اعضاء المكتب الوطني المزمع انعقاده يوم الأحد 2018 / 11 /11 على الساعة 11 صباحا بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

أوسمة : , , , , , , , , , ,