اليوم السبت 22 يناير 2022 - 4:15 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 8:29 مساءً

أسود الأطلس تتخطى النجوم السوداء الغانية بهدف قاتل

عبدالرفيع هليل

دشن المنتخب الوطني المغربي اليوم مشواره في منافسات كأس إفريقيا للأمم، بفوز جد صعب على غانا و بهدف نظيف،في المقابلة التي جرت على أرضية ملعب أحمد أهيدجو تحت درجة حرارة ناهزت °30 بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.
المباراة لم ترقى للمستوى المطلوب خاصة في شوطها الأول،و عرفت اندفاعا بدنيا للاعبي كلا المنتخبين،مع انحصار الكرة في وسط الميدان،و غياب شبه تام لفرص التسجيل،بسبب الحيطة والحذر المبالغ فيهما الجانبين معا.

خاليلوزيتش فاجأنا كعادته بالتشكيلة الرسمية التي لعبت هذه المباراة الاولى، في ظل غياب العناصر الأساسية للإصابة،كثلاثي الهجوم أيوب الكعبي،ريان مايي،و يوسف النصيري،بالإضافة لمتوسط ميدان أنتراخت فرانكفورت أيمن برقوق،لكن بالمقابل أقحم الناخب الوطني بعض الوجوه الغير مألوفة كالوافد الجديد عز الدين أوناحي متوسط أنجيه الفرنسي،و سامي مايي مدافع فرينكفاروشي المجري ثم زكرياء بوخلال جناح أزيد ألكمار الهولندي.

خلال الشوط الثاني انتعشت نسبيا الجبهة الهجومية للأسود خاصة بتسربات المهاري سفيان بوفال،و بوخلال،
بالمقابل ناورت النجوم السوداء لغانا ببعض المحاولات..كانت أخطرها على الإطلاق التسديدة الذكية لنجم غانا الأبرز في اللقاء جوزيف بانتسيل،لكن عنكبوت إشبيلية ياسين بونو أخرجها بصعوبة للزاوية في الدقيقة 75.

و لأن القاعدة الكروية المعهودة تقول “من يضيع يستقبل”
أحرز رجل المقابلة سفيان بوفال هدفا قاتلا باستدارة جميلة مع الكرة في الدقيقة 83 لم تترك أي حظ للحارس الغاني جوسيف ولاكوت.

المغاربة كانوا  قاب قوسين أو أدنى من مضاعفة النتيجة في آخر الأنفاس، بالتسديدة القوية للبديل طارق التيسودالي هداف جينت البلجيكي لكن حامي عرين البلاك ستارز  كان لها بالمرصاد وصدها ببراعة.

بهذا الفوز الثمين تربع أسود الأطلس مؤقتا على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بثلاث نقاط في انتظار لقاء فهود الغابون و جزر القمر التي ستجرى مساء اليوم.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.