اليوم السبت 22 يناير 2022 - 2:57 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : السبت 15 يناير 2022 - 12:31 مساءً

كأس أمم إفريقيا : المنتخب الوطني يقهر جزر القمر بثنائية و يضمن بطاقة التأهل للدور الثمن نهائي

أحمد الغرب-

تمكن المنتخب الوطني مساء اليوم الجمعة من تأكيد بدايته الإيجابية  بتحقيقه لانتصار بين على حساب جزر القمر بثنائية نظيفة في لقاء جرت اطواره على أرضية ملعب أحمد اهيدجو بالعاصمة ياوندي و ذلك في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا.

خليلوزيتش المستفيد من عودة بعض مصابيه خاصة منهم المهاجمون، أقدم على تغييرات عديدة تمثلت في إقحام أيوب الكعبي و طارق التسودالي كثنائي هجومي و كذا عودة المقاتل سفيان المرابط لأخذ مكانته الرسمية كمحور خط الوسط.

منذ البداية تحكم الأسود في زمام المباراة و طبقوا ضغطا عاليا، ضغط أربك دفاع القمريين المتثاقل و اثمر هدفا أولا بتسديدة مركزة من النشيط سليم أملاح.

في المقابل أبناء المدرب أمير عبدو حاولو العودة في اللقاء بمحاولات محتشمة لم تقلق دفاعات الأسود.

الكعبي العائد توا من الإصابة خانه التركيز و أضاع انفرادا تاما بعد أن وضعه بوفال وجها لوجه أمام الحارس بن سليم.

و على بعد ثوان من نهاية الشوط الأول، فرصة جديدة لاحت في الأفق لكن سوء التدبير و غياب الانسجام بين الكعبي و التسودالي جعل تمريرة الاخير تمر بردا و سلاما على دفاع الخصم.

في الشوط الثاني واصل الأسود ضغطهم العالي رغبة في تسجيل هدف الخلاص، لكن دون جدوى.

بعدها قام وحيد بثلاث تغييرات دفعة واحدة،مقحما كل من النصيري، أبو خلال و فجر مكان كل من لوزا، التسودالي و الكعبي لكن على الرغم من الطرواة البدنية سيستمر الحال كما هو عليه، فرص بالجملة تضيع أمام استبسال ملفت للحارس بن سليم الذي توج تألقه بصده بضربة جزاء في الدقيقة 82 نفذها يوسف النصيري.

وابل الفرص الضائعة كاد ليدخلنا في مرحلة من الشك لولا رصاصة الرحمة التي أتت من قدم اليافع ابوخلال مستثمرا تمريرة رائعة من رجل المباراة أملاح و مسجلا الهدف الثاني للأسود في الوقت الميت.

فوز ثمين ضمنت من خلاله كتيبة وحيد خليلوزيتش مقعدا في دور ثمن النهائي في انتظار تصحيح الأخطاء و الاشتغال أمام المرمى ،لعلنا نترجم الكم الهائل من الفرص إلى أهداف تقينا شر تقلبات المستديرة، خصوصا مع بلوغنا لمرحلة خروج المغلوب، أمام خصوم أقوى بمهاجمين أحرف حيث لا مجال للخطأ.

أوسمة : , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.