اليوم السبت 22 يناير 2022 - 3:55 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 8:25 مساءً

المنتخب المغربي يتخطى عقبة جزر القمر بثنائية و يعبر للدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم

عبدالرفيع هليل-

بلغ أسود الأطلس دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا عقب تغلبهم على جزر القمر بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت مساء اليوم على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

المغاربة أبانوا على نواياهم الهجومية منذ البداية بضغط كبير على دفاع جزر القمر،الشيء الذي أثمر عن هدف مبكر في حدود الدقيقة 16 من توقيع نجم ستاندر دو لييج البلجيكي سليم أملاح من تسديدة قوية بعد ارتداد الكرة من أحد مدافعي الخصم.

بعد ذلك حاولت جزر القمر تعديل الكفة خاصة من المهاجمين محمد يوسف وفاردو،لكن الدفاع المغربي كان أكثر صلابة و رد كل الكرات.

عادت بعد ذلك السيطرة للأسود الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من مضاعفة النتيجة برأسية مدافع رين الفرنسي نايف أكرد لكنها ارتطمت بالعارضة بعد استغلاله لركنية نفذها بدقة الموهوب سفيان بوفال في الدقيقة 37،

وأضاع أيضا أيوب الكعبي فرصة ثمينة بعد انفراده بالحارس و سدد الكرة جانبا،و كذلك فعل مهاجم جينت البلجيكي طارق التيسودالي الذي أهدر هدفا محققا أمام المرمى في الوقت بدل الضائع.

خلال الجولة الثانية واصلت الآلة الهجومية المغربية دورانها بامتياز في ظل تراجع منتخب جزر القمر إلى الوراء و أضاع مهاجمو الأسود سيلا من الفرص المحققة للتسجيل في ظل التألق الواضح للحارس سالم بن بوينا الذي أحرز على جائزة رجل المقابلة خاصة بعد صده لركلة جزاء البديل يوسف النصيري في الدقيقة 82.

و طرد أخيرا البديل زكرياء بوخلال مهاجم أزيد ألكمار الهولندي النحس التهديف للمغاربة بتسجيله للثنائية المغربية مستغلا تمريرة حاسمة من أملاح ليضع الكرة بهدوء في مرمى جزر القمر في آخر أنفاس اللقاء.

بهذا الإنتصار الثاني تواليا تأهل المنتخب المغربي لثمن نهائي البطولة الإفريقية، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي جزر القمر أخيرا من دون أي نقطة.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.