اليوم السبت 8 مايو 2021 - 9:54 مساءً
جديد الأخبار
وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة
أخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 7:15 صباحًا

المنتخب المغربي يتخلص من العقدة الكاميرونية بتحقيق فوز تاريخي بواقع هدفين نظيفين

أحمد ماغوسي
استطاع المنتخب الوطني التخلص من العقدة الكاميرونية التي لازمته طيلة 11 مباريات جمعت بينهمافي وقت سابق ، بعد تحقيق نتيجة الفوز بواقع هدفين لصفر في المباراة التي جمعته بنظيره منتخب الكامرون اليوم الجمعة 16 نونبر 2018 على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستجري في الكاميرون العام المقبل.
وجاء تسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 53 تكلف بتنفيذها بنجاح اللاعب حكيم زياش المحترف بفريق أجاكس الهولندي ، ونفس اللاعب يتمكن من إضافة الهدف الثاني في حدود الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

العقدة الكاميرونية إذ من أصل 11 مواجهة جمعت المنتخبين تمكن منتخب الكامرون من تحقيق نتيجة الفوز في ستة منها ، وتعادلا في خمسة مباريات فيما لم يتمكن المنتخب الوطني من تحقيق الفوز .
وضمن المنتخب المغربي بعد تحقيق هدا الفوز على منتخب “الاسود غير المروضة ” بطاقة التأهل إلى بطولة كأس أفريقيا للأمم 2019 بنسبة كبيرة ،على اعتبار انه بات صعبا على منتخب مالاوي الفوز على المنتخب المغربي بواقع أربعة أهداف نظيفة في الجولة السادسة حين يحل المنتخب المغربي ضيفا على المنتخب المالاوي يوم 23 مارس 2019 خاصة بعد خسارته ذهابا بثلاثية بالمغرب ليعبر للنهائيات .
.واصبح منتخب “أسود الأطلس ” يحتل المركز الأول بعشر نقاط، أمام منتخب الكاميرون في المرتبة الثانية بثماني نقاط، فيما يحتل منتخب المالاوي المركز الثالث بأربع نقاط، و يقبع منتخب جزر القمر في المركز الرابع والأخير بنقطتين.
وجدير بالذكر ،ان الفريقين المحتلان للمركزين الأولين في كل مجموعة من المجموعات 12 يتأهلان الى النهائيات، بإستثناء المجموعة الثانية التي سيتأهل عنها الوصيف إدا تصدر الكامرون المجموعة، أو صاحب المركز الأول إن لم يتصدر المنتخب الكاميروني هده المجموعة
 .

أوسمة : , , , ,