اليوم السبت 8 مايو 2021 - 11:29 مساءً
جديد الأخبار
وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة
أخر تحديث : الأحد 27 يناير 2019 - 11:25 مساءً

برنامج مسيرة و مسار أصحاب الصافرة : حكم الأسبوع ” عبد الرحيم اليعقوبي “

برنامج مسيرة و مسار أصحاب الصافرة، برنامج جديد يعرف بحكام المستديرة أو قضاة كرة القدم، رجال قدموا الشيء الكثير للعبة التي غزت العالم، و استأثرت باهتمام نصف ساكنة الأرض، اللعبة التي تشد الأعصاب، تفرح و تبكي في آن الوقت، شخصيات صنعت الفرجة، دون أن تحضى بتكريم أو تحصل على جائزة.

يسلط البرنامج الأضواء في حلقته الأولى على الحكم الراقي و الكبير ” عبد الرحيم اليعقوبي “.

محمد ساكا –

تعجبني الأرواح الراقية التي تحترم ذاتها وتحترم الغير، تطلب بأدب , تشكر بذوق , و تعتذر بصدق .
هو سيد الاحترام و صاحب التقدير نفسه , كل من جال دروبه و جميع من مر يوماً بأزقة حياته يعلم علم اليقين و يدرك تمام الإدراك أن صاحبنا محط حب و تقدير و احترام لا لشيء فقط لأنه يحترم نفسه و يقدر غيره و يحب كل من حوله .
إبن الشرق و ما أدراك ما أبناء الشرق , أصحاب مروءة وشهامة و عزة نفس , سماحة قلبهم تغلب على كل طباعهم و طيبوبتهم تكسو كل جزء منهم , أسياد بأخلاقهم و رجال بتصرفاتهم و حاتمين بكرمهم , هكدا هو صاحبنا ومن هاته الصفات نهل و بهده الاخلاق تشبع .
بتواضعه الذي يعرف به وسط الناس و ملتمساً لحظة من أجل تقديمه لمتتبعيه ومحبيه و للناس أجمعين , فوجدناه إنساناً يفوق كل التصورات و رجلاً يتجاوز الرجولة بسنوات وكرماً لم نتوقع من شخص يحبه كل خلق الله سوى خنزير أراد به شراً فكان مصيره توديع الحياة
إنه أسد الصافرة وسيد البساط الأخضر و ضليع قانون اللعبة السيد و الحكم و الكبير *عبد الرحيم اليعقوبي* حامل لشهادة جامعية , متزوج و أب لثلاثة بنات يشتغل تقنياً متخصصاً في الأنظمة التلقائية
مارس هواية كرة القدم منذ كان صغيراً داخل نهضة الموطن و المسكن – نهضة بركان – فئتي الصغار و الفتيان . كما مارس بفريق الاتحاد الرياضي البركاني لكرة السلة
سنة 1994 أخد بيده أخوه الأكبر الحسين اليعقوبي الحكم الفيدرالي السابق و دله على الطريق إلى التحكيم و شجعه في ذلك السيد الميلود البوشيخي الحكم الدولي حيث كان له الأثر الكبير في ولوج ميدان التحكيم , سنة 1995 تخرج من مدرسة التحكيم حاملا صفة حكم عصبة و كانت أول مباراة يقودها في مساره جمعت صغار نهضة بركان بصغار شباب بركان . حصل بعد خمس سنوات من الاحتكاك بالاقسام الشرفية و الجهوية على صفة حكم متجول بين العصب سنة 2000 . أكد جدارته و أبان عن أحقيته في حمل الشارة الفيدرالية فتأتى له ذلك سنة 2007 فكانت أول مقابلة يديرها بالقسم الوطني الأول موسم 2007/2008 بين فريقي أولمبيك خريبكة – الإتحاد الزموري الخميسات .
في تحصيل لعدد مبارياته التي قادها بقسم النخبة وصل لغاية الموسم الماضي 2017/2018 ( 137 مباراة ) بقسمها الأول , إلى جانب العديد من مباريات كاس العرش من بينها مقابلتين نهائيتين كحكم رابع .
لأن شخصيته اجتماعية فإنخراطه في العمل الجماعي و الجمعوي أمر بديهي و طبيعي , فضيفنا يشغل رئيس جمعية بني يزناسن لحكام كرة القدم و نائب الرئيس و المدير التقني لجمعية مدرسة دريم لكرة القدم و نائب رئيس نجوم الشرق للملاكمة .
كنا مع ضيف عزيز و حكم مقتدر و رجل طيب , بقلم الإشادة ننتظركم لبصمة كلمة في حق هذا الشهم العظيم .

إنتظرونا في الحلقة الثانية للبرنامج لتسليط الضوء على الحكم ” محمد الحميدي “.

أوسمة : , , , , ,