اليوم السبت 8 مايو 2021 - 2:18 صباحًا
جديد الأخبار
خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء
أخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 5:39 مساءً

تجربة آلية الخطوط الوهمية الجديدة لضبط “التسلل” “فيفا” و”لاليجا” يختبران تطوير تقنية إعادة الفيديو “VAR”.

أحمد ماغوسي – متابعة –

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني للمحترفين “لاليجا” اختبارات في العاصمة مدريد من أجل تطوير تقنية إعادة الفيديو (VAR) من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل هذه التقنية في المستقبل، وذلك في إطار النجاح الذي حققته التقنية في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليجا سانتاندر” الذي طبقه لأول مرة في موسم 2018-2019.
وفيما ستبدأ العديد من الدوريات الأخرى حول العالم باستخدامه بداية من الموسم المقبل، فإن “لاليجا” بدأت بالفعل باتخاذ خطوات إضافية للمزيد من عملية التطوير في استخدام هذه التقنية، ومن أبرزها آلية الكشف وضبط حالات التسلل، وذلك خلال الاختبارات التي أجريت على ملعب بوتاركو الخاص بنادي ليجانيس، جنوب العاصمة مدريد، من خلال استخدام الخطوط الوهمية التي تظهر مباشر عبر التقنية عند تطبيقها.
وحضر الاختبارات ممثلو 8 من أبرز الموردين لهذه التقنية على مستوى العالم، لدراسة الآلية الجديدة لإظهار حالات التسلل، من خلال سلسلة من التجارب التي أقيمت على مدار اليوم على أرضية الملعب، وتم استخدام العديد من السيناريوهات المختلفة التي تصاحب المباراة بالعادة، ومنح كل مورد الفرصة لتجربة الأمر بحسب أدواته لضبط هذه الحالات، حيث عملت فرق العمل من أجل تحديد كيفية وضع الخطوط الوهمية بالصورة الدقيقة والسرعة المطلوبة من أجل إصدار الحكم النهائي عليها.
ويتم حالياً تقييم هذه الاختبارات بواسطة مختبر بريطاني مرخص ومتخصص في هذا المجال، على أن يقوم قريباً بإرسال النتائج إلى “فيفا” و”لاليجا”، على أن تساهم هذه النتائج في المساعدة على تطوير نظام معترف به من قبل “فيفا”، من شأنه أن يحد من مجال الخطأ للأدوات المستخدمة في ضبط تقنية الفيديو، وتقدم درجة عالية من الدقة.
ويعد هذا الاختبار الثاني الذي يقوم به “فيفا” على ملاعب “لاليجا”، بعدما أجرى اختباراً على ملعب ماستايا الخاص بفالنسيا في نوفمبر 2018، وتأتي المحطة الثانية لتعزيز الروابط بين المنظمتين، اللتان تتشاركان الغاية من أجل جعل كرة القدم أكثر ابتكاراً وأسهل لإدارتها من قبل الحكام.
وفي ظل النجاح للموسم الأول لتطبيق تقنية الفيديو في دوري الدرجة الأولى الإسباني “لاليجا سانتاندير”، فإن التقنية سيتم تطبيقها في دوري الدرجة الثاني الإسباني “لاليجا 1 2 3” بداية من الموسم المقبل 2019-2020، ومن أجل هذه الغاية قامت “لاليجا” بمساعدة الأندية على تطوير الكابلات في ملاعبهم ووضع كاميرات ذات تقنية حديثة، بما يضمن أن تكون الصورة واضحة التي يتم نقلها للحكام والجماهير للحكم عليها بأسرع وقت ممكن.
علاوة على ذلك ، تتوفر مرافق التدريب الحديثة الخاصة بها لمساعدة الأندية والمسؤولين داخل وخارج إسبانيا لفهم التكنولوجيا بشكل أفضل.
وتحدث سيرجيو سانشيز كاستانير ، مدير التكنولوجيا لمشروع تقنية الفيديو (VAR) في “لاليجا”، قائلا: “كرة القدم لعبة ذات هامش جيد، وتحتاج إلى أكثر الحكام دقة لجعلها أكثر عدلاً قدر الإمكان، ونظرًا لأن تقنية الفيديو مثالية، ستستفيد الرياضة بأكملها لذا فمن المنطقي أننا سندعم

تطويرها.”

 

أوسمة : , , , , , , ,