اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:38 صباحًا
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2019 - 8:20 صباحًا

الحلقة 20 من برنامج ” الحكام مسيرة ومسار قضاة كرة القدم ” يسلط الضوء على الحكم ” محمد بنعبار “

محمد ساكا و رشيد بو عودة –

برنامج جديد خصص لأصحاب البدلة السوداء،يعرف بحكام المستديرة ،أو قضاة كرة القدم،رجال قدموا الشيء الكثير للعبة التي غزت العالم،واستأثرت باهتمام نصف ساكنة الأرض،اللعبة التي تشد الأعصاب ،تفرح وتبكي في آن واحد، شخصيات صنعت الفرجة يجب أن تحضى بتكريم أو تحصل على جائزة.

يسلط البرنامج الأضواء في حلقته 20على الحكم الراقي “محمد بنعبار”.

” البعضُ يلجأ للكهنة و البعض يلجأ للفلاسفة و الشُعراء ، لكنني ألجأ إلى الأصدقاء . ”
هو صاحب صحبه كما يقول المثل المصري , هو من الناس الدين يتعلقون بأصدقائهم لدرجة يسكنهم مكان الشرايين و يصاحبهم صحبة الخيرين , لا يعرف للغذر معنى و لا للخيانة مكاناً و لا للكراهية سكناً , يصاحبك لان قلبك يسكن فيه و يرافقك لان فيك إختلاف عن بقية البشر , فيمنحك صدقاً ناذراً ووفاءاً منعدماً و أماناً لن تجده إلا بجواره .
هو من الدين عرفتهم و عاشرتهم و لأرض الملعب رافقتهم , تقاسمت معه أياماً كثيرة فكانت خير ذكرى مضت .
جالسته وكوب الشاي – الدي يعشقه عند كل لقاء – يلازمه , لكن و الله لم يكون عنده أحب من وجودي ومحادثتي , في كل مرة يأخده ليرتشف شرفة إلا وكانت عيناه لا تبتعد عني , تلازمني وتتابع كلماتي , لا لشئ و إنما لأنه يقدرني ويحبني و يحترمني و يتباهى بأيام جميلة قضيتها معه بميدان التحكيم .
جميل الروح , طيب القلب , زكي الطباع , رقيق المشاعر , قوي الشخصية , هي خصال من كثير يمتاز بها ضيفنا الكريم .


محمد بنعبار مزداد بمدينة تطوان بتاريخ 13/04/1984 , حاصل على الاجازة المهنية يعمل أستاذ التربية البدنية بمستوىالثانوي التأهيلي التعليم الخصوصي , متزوج و أب لطفلة غاية في الجمال إختار لها من الاسماء أماني لأنها هي خلاصة كل أمانيه و أحلامه
عشق كصغار دربه وحيه كرة القدم حيث مارسها بأزقة الحي و دحرجها بأحياء شعبية أخرى , التحق بفتيان نادي طلبة تطوان وثم شبان اتحاد الصياغين بتطوان .
لم يكمل هوايته ومعشوقته أكثر من دلك , ففضل تغيير الركد خلفها بالركد متصيدا أخطاء لاعبيها , حيث اتجه لتجربة جديدة وهي التحكيم إلتحق بمدرسة التحكيم سنة 2004 وتخرج منها بعد سنة كاملة من التعلم و التمدرس , لكن ظروف أبعدته وعاد بعد مدة و بالضبط سنة 2009 , الفضل في عودته و إلتحاقه بميدان الصافرة يرجع للمرحوم محمد الفرخاني .
يعود الفضل في صقل موهبته و مستواه للاطر التي واكبت مساره بالنصح و الارشاد و تقويم اخطائه ومنهم السيد محمد سليمان الحكم الفيدرالي .
حاصل على شهادة التدريب في ميدان كرة الطائرة سنة 2017 بعصبة فاس مكناس .
هو من المحبين للعمل الجمعوي و المناضلين به حيث يشغل رئيسا لجمعية طوريطا للتنمية ومستشارا سابق لذى جمعية حكام تطوان لكرة القدم وعضو مسؤول بالمكتب الإداري تنسيقية العمل الجمعوي بتطوان .
كان معنا في اللقاء الثالث و الثلاثون نجم جديد وحكم ذو كريزما عصامية، ننتظر منكم بقلم كرمكم كلمة في حق هدا الرجل الإنسان الطيب .

إنتظرونا في الحلقة 21 للبرنامج لتسليط الضوء على ضيف الأسبوع، الحكم الوطني السيد “رشيد مزابي”.

 

أوسمة : , , , , , , ,