اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:04 صباحًا
جديد الأخبار
نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا انتحار رجل في ظروف غامضة بمنطقة أملال
أخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 9:17 صباحًا

رونار يفك عقد كرة القدم المغربية و هذه هي المعجزات التي حققها صحبة المنتخب الوطني

أبو رضى –

لا يجادل اثنان في كون الناخب الوطني المغربي الحالي هيرفي رونار هو الإطار الوطني الكفؤ الذي أنار دروب الأسود وسط غابة النسود و الأسود و الفيلة و الفراعنة… هو الإطار الذي حقق نتائج طيبة حصلت على رضى الجماهير و الصحافيين و متتبعي الشأن الرياضي المغربي بمختلف مشاربهم، هو مفتاح عقد لطالما عانينا منها، و أصابتنا بالأرق.

تغلب الأسود صحبة الثعلب الفرنسي على نخبة الرأس الأخضر ذهابا و إيابا، و هو المتربع آنذاك على العرش الإفريقي،  تعاقد الاطار الفرنسي هيرفي رونار مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكان منتخب الرأس الأخضر هو المتربع على عرش الكرة الإفريقية،

– حققنا الفوز المنشود على فيلة الكوت الديفوار و أقصيناهم من حضور كأس إفريقيا 2017 بالغابون، و من المشاركة بنهائيات كأس العالم بروسيا، و فزنا عليهم مرة أخرى بكان 2019، منتخب الكوت ديفوار الذي طالما سبب لنا عدة أزمات، حيث أقصتنا من كان 2006 المنظم بمصر، وأقصتنا كذلك من مونديال 2014 بالبرازيل.

– جاء رونار ولم يسبق لنا أن فزنا قط على الكامرون …

– تمكنت النخبة الوطنية من تحقيق الفوز على الكامرون بثنائية وتصدرنا مجموعة التصفيات الإفريقية بعد أن سجل التاريخ أننا لم نفز عليهم أبدا، و بالتالي يكون قد فك عقدة إسمها الكامرون.

– تأهلت النخبة الوطنية لنهائيات كأس العالم صحبة رونار ، بعد أن صاحبتنا عقدة التأهل لهذا العرس الكروي العالمي لمدة 20 سنة كاملة، حققنا التأهل بتصفيات لم نستقبل خلالها أي هدف، كما شهد العالم كيف وقفت الأسود الند للند أمام المنتخب الإسباني و البرتغالي، و كيف أشرقت مصابيح لاعبين شباب كلهم طموح و رجولة و فنية.

– أهل رونار النخبة الوطنية لدور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم بعد سنوات جفاء، و بعد العجز الواضح لوصول هذا الدور منذ 13 سنة.

– حققنا مساء أمس أول فوز على منتخب جنوب إفريقيا، بعد أن عجزنا على ذلك عبر التاريخ، و تمكنا من إخراجه من العرس الإفريقيا.

– حقق المنتخب الوطني المغربي بكان 2019 صحبة رونار لأول مرة عبر التاريخ العلامة الكاملة بمباريات الدور الأول، بعد أن تمكن من الفوز على جميع منتخبات المجموعة الرابعة.

تفاءلت الجماهير المغربية، و تكلم الشارع المغربي قبل حديث أقلام رجال الإعلام و المهتمين بالشأن الرياضي الوطني، و افتخر الجميع بالمستوى العالي الذي أبان عنه أسود الأطلس صحبة رونار، و بدأ الجميع يخوض الحديث حول إمكانية إحراز منتخبنا الوطني للكأس الإفريقية، بعد عقدة دامت 43 سنة، اللقب الذي حققه منتخب فرس، اعسيلة، حدادي، اكلاوة والهزاز  اللائحة طويلة…، فهل يفك رونار هذه العقدة أيضا و يحرر كرة القدم المغربية من القيود ؟؟؟

أوسمة : , , , , , , , ,