اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 3:57 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2019 - 10:48 مساءً

الأبطال المغاربة يتألقون في أمسية دولية في رياضة الكيك بوكسينغ بالحسيمة

فكري ولد علي –

إحتضنت ساحة 3 غشت بشاطئ المنظر الجميل بالحسيمة، مساء السبت، فعاليات المهرجان الدولي الثاني لرياضة الكيك-طاي بوكسينغ، المنظم من طرف جمعية صاصيبرابا بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.
وقد شهد البرنامج العام للمهرجان الدولي الثاني، المنظم بدعم من عمالة إقليم الحسيمة وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي الصفات والرياضات المماثلة، حضورا جماهيريا هاما لمتابعة العروض الفنية، التي تخللها 25 نزالا رسميا بين أبطال قادمين من هولندا وإسبانيا والمغرب.


واستهل المهرجان الرياضي بعزف النشيد الوطني المغربي بحضور عدد من الشخصيات من بينهم على الخصوص عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، ومندوب الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي الصفات والرياضات المماثلة، وخبراء دوليين في المجال ورؤساء مجموعة من العصب.
وشهدت النزالات المبرمجة في التظاهرة أطوارا شيقة في مختلف الأوزان، والتي توجت بتفوق الأبطال المغاربة في أغلب المواجهات. كما تم تكريم مجموعة من الأبطال العالميين، ويتعلق الأمر بزكرياء التجارتي، الذي فاز مؤخرا بلقب الجائزة الدولية الكبرى للكيك بوكسينغ بالعيون، والبطل السابق فكري التجارتي، العضو بالاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ والفول كونتاكت، وتكريم مجموعة من المؤسسات والشخصيات المساهمة في إنجاح التظاهرة الرياضية الدولية.


وقال عبد الفتاح الإفريقي، رئيس جمعية صاصيبرابا لرياضة الكيك الطاي بوكسينغ بمدينة الحسيمة، أن تنظيم مثل هذه التظاهرات تمنح الأبطال الفرصة للمزيد من العمل والتألق والرغبة في الاستمرارية، مضيفا أن هذا الحدث الرياضي الكبير “أعطى متنفسا لسكان مدينة الحسيمة وكل الزوار الذين اختاروا الحسيمة لقضاء عطلتهم الصيفية”، وهو الموعد الذي سيتجدد السنة المقبلة.
من جهته سجل السيد أحمد بارا، مندوب الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي الصفات والرياضات المماثلة، أن مدينة الحسيمة برهنت اليوم على مدى قدرتها على تنظيم مهرجانات دولية في رياضة الكيغ بوكسينغ.
هذا، و أكد بارا على أن الجامعة جندت مختلف أطرها من أجل السهر على انجاح هذا المهرجان الدولي في نسخته الثانية، معربا عن الأمل في “استمرارية العمل قدما من أجل أن يكون تقليدا رياضيا سنويا يلتقي فيه مختلف الأبطال على الصعيد الدولي.

أوسمة : , , , , ,