اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 1:01 صباحًا
جديد الأخبار
كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة . خبر عاجل :توقيف اللاعب ادريس مجاهد مدى الحيات عن مزاولة كرة القدم مصدر بالكاف … السوبر الإفريقي لأفضل 20 فريقا في افريقيا يناقش على طاولة الكاف
أخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2020 - 1:38 مساءً

اقتصاديا أسعار النفط ترتفع مع انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية

الصديق نادي

ارتفعت أسعار النفط ، اليوم الأربعاء ، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة وموافقة بريطانيا على لقاح ثانٍ مضاد لفيروس كورونا ، لكنها تتعرض لضغوط من تضاؤل ​​الآمال في انتعاش قوي في الطلب.

أنهت العقود الآجلة لخام برنت ، المؤشر العالمي ، جلسة التداول على ارتفاع 25 سنتًا ، أو 0.49٪ ، لتستقر عند 51.34 دولارًا للبرميل ، لكنها لا تزال أقل بكثير من مستواها في بداية العام عند 66 دولارًا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتًا ، أو 0.83٪ ، لتبلغ عند التسوية 48.40 دولارًا للبرميل ، لكنها أيضًا أقل بكثير من حوالي 62 دولارًا سجلت في بداية 2020.

تعافت الأسعار من خسائرها الأولية بعد أن أظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 6.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 493.5 مليون برميل.

ومع ذلك ، أشار المتعاملون إلى أن مخزونات النفط الأمريكية لا تزال تنتهي العام ، بزيادة تزيد على عشرة بالمئة عن الأسبوع الأخير من 2019.

تلقت أسعار النفط بعض الدعم اليوم من تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملة إلى أدنى مستوى له منذ 2018 ، ما يجعل الخام المسعّر بالعملة الأمريكية أرخص لحاملي العملات الأخرى.

وتنتظر السوق اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، في 4 يناير.

تعمل أوبك + على تقليص تخفيضات إنتاج النفط القياسية التي نفذتها هذا العام لدعم السوق. ومن المقرر أن تزيد المجموعة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في يناير.

أوسمة :