اليوم الأحد 16 مايو 2021 - 4:57 مساءً
جديد الأخبار
أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 6:11 مساءً

السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

رضوان الجواهري –

وصل السفير الإسرائيلي ديفيد غوفرين ،اليوم الثلاثاء 26 يناير الجاري ،إلى الرباط العاصمة الإدارية للمغرب ، ليشغل منصب رئيس البعثة الديبلوماسية الإسرائيلية في المغرب ،و رئيس مكتب الاتصال بالرباط ، وذلك بعد 20 سنة، من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، وفق ما جاء في وسائل الإعلام الإسرائيلية، قد قالت في بيان لها : ” أن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الديبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم احتفالي لدولة إسرائيل ووزارة الخارجية الإسرائيلية”.

وأضاف بيان الخارجية الإسرائيلية : “سيعمل رئيس مكتب الاتصال السفير ديفيد جوفرين, مع موظفيه؛ من أجل التقدم المستمر للعلاقات الثنائية في جميع المجالات, بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في تدوينة له على التويتر، أنه يهنىء جلالة ملك المغرب محمد السادس على التعاون القائم بين المغرب وإسرائيل في مجال السياحة وتسيير رحلات الجوية ، ناهيك عن التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي بين البلدين ،وبالطبع فتح ممثليتين دبلوماسيتين في كلتا دولتينا.

وكان المغرب قد عمل على تطبيع العلاقات مع إسرائيل بموجب اتفاق تم التوصل إليه بوساطة أمريكية. بعدما اعترف دونالد ترامب بمغربية الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليزاريو.

أوسمة : , , , , , ,