اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 4:01 مساءً
جديد الأخبار
ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة .
أخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 7:50 مساءً

وزير التعليم العالى والبحث العلمى في مصر يبحث سبل التعاون فى المؤتمر المنعقد مع مؤسسات التعليم العالى الأوروبية بإسبانيا

 أحمد عزيز الدين أحمد /مراسل المغرب الحر بمصر

غادر د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم الأحد القاهرة متوجهًا إلى إسبانيا للمشاركة فى فعاليات مؤتمر “التقاليد الجامعية في ظل العالم المتغير”، والذى تنظمه جامعة سلامنكا خلال الفترة من 16-19 سبتمبر الجاري بحضور ملك وملكة إسبانيا؛ وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على توقيع وثيقة التقاليد الجامعية، بمشاركة عدد من رؤساء الجامعات وممثليهم ومسئولي التعليم العالي وصانعي السياسات من جميع القطاعات، وخاصًة جامعات أوروبا وإيطاليا. هذا ويهدف المؤتمر إلي تمكين رؤساء الجامعات وممثليهم ومسئولي التعليم العالي وصانعي السياسات من جميع القطاعات من الاستجابة بشكل أكثر فعالية للتحديات التي تواجه منظومة التعليم العالي، وتعزيز قدرات جامعاتهم في دعم القيم الأساسية بما يساهم فى خدمة الطلاب والمجتمع الجامعى. و من الجدير بالذكر أن الموتمر يتضمن محاور تعظيم القيم والتقاليد الجامعية، وتشجيع الروابط بين الجامعات الأوروبية ونظيرتها من مختلف دول العالم، واستقلالية الجامعات، وتفعيل الحرية الأكاديمية وحرية البحث العلمى باعتبارهما حقوق أساسية فى الحياة الجامعية. هذا ومن المقرر أن يلقي الوزير كلمة مصر بعنوان:” كيف تتفاعل الجامعات مع التحديات”، تتناول الفرص والتحديات التي تواجه الجامعات المصرية. وعلى هامش فعاليات المؤتمر يلتقى د. عبد الغفار بعدد من رؤساء الجامعات ومسئولى التعليم العالى والبحث العلمى ومديرى بعض البرامج التعليمية العالمية المشاركين في المؤتمر؛ لبحث آليات التعاون بينها وبين مؤسسات التعليم العالى المصرية، ومناقشة إنشاء أفرع لجامعاتهم بمصر، وفتح برامج علمية جديدة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والابتكار. جدير بالذكر أن عدد المشاركين فى فعاليات المؤتمر حوالى 1000 مشارك من مختلف الجامعات على مستوى أنحاء العالم. كما يقوم الوزير بزيارة المعهد المصري للدراسات الإسلامية بمدريد؛ لمتابعة سير العمل بالمعهد، والوقوف على أبرز الأنشطة التى يقوم بها، خاصة فى مجالى نشر الثقافة والحضارة المصرية.

أوسمة : , ,