اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 5:30 صباحًا
جديد الأخبار
كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة . خبر عاجل :توقيف اللاعب ادريس مجاهد مدى الحيات عن مزاولة كرة القدم
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 10:58 مساءً

ناسا – برنامج الطاقم التجاري الأمريكي

ترجمة ياسر الوازي –

أول رواد فضاء أمريكيين سيطيرون على مركبة فضائية تجارية أمريكية الصنع من وإلى محطة الفضاء الدولية ،

صورة أمام طائرة بوينج CST-100 Starliner و SpaceX Dragon Commercial Crew في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا في هيوستن ، تكساس.

رواد الفضاء ، من اليسار إلى اليمين: سوني ويليامز ، جوش كاسادا ، إريك بو ، نيكول أونابو مان ، كريس فيرغسون ، دوغ هيرلي ، بوب بهنكن ، مايك هوبكنز وفيكتور جلوفر.

يعمل برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة ناسا مع صناعة الطيران الأمريكية حيث تقوم الشركات بتطوير وتشغيل جيل جديد من المركبات الفضائية وأنظمة الإطلاق القادرة على حمل أطقم إلى مدار منخفض الأرض ومحطة الفضاء الدولية. سيوفر النقل التجاري من وإلى المحطة فائدة موسعة ووقت بحث إضافي وفرص اكتشاف أوسع في المختبر المداري. المحطة حاسمة بالنسبة لناسا لفهم والتغلب على تحديات الرحلات الفضائية طويلة المدة اللازمة للرحلة إلى المريخ. من خلال تشجيع الصناعة على تقديم خدمات النقل البشري من وإلى مدار منخفض الأرض ، يمكن لناسا توسيع تركيزها على بناء المركبات الفضائية والصواريخ لمهام الفضاء العميق.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.