اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 9:33 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 11:17 مساءً

النظام الجزائري يعتمد على إعلام فاشل و المغرب بالقيادة الرشيدة يتجاهل هرطقات تبون و يهتم بصحراءه رغم كيد الأعادي

أبو رضى –

يصر عبد المجيد تبون و النظام الجزائري الفاشل اعتمادا على إعلام الرعاع على الإساءة للمغرب، ظانا أنه بهذه الطريقة يستطيع هز أركانه، مسخرا لذلك جميع وسائل الإعلام الدولية التي يهمها الضرب تحت الحزام، و اللعب بأوراق فاشلة لا تستطيع تكذيب الحقائق الثابتة التي تؤكد مغربية الصحراء عبر التاريخ، آخر محطة تلك التي صرح من خلالها الرئيس تبون الفاشل لصحيفة “دير شبيغل” الألمانية، و حاول تمرير مغالطات فطن بها العالم، و صار أضحوكة القرن، حيث صرح بأن المغرب يعاكس الجمهورية الجزائرية، ويسعى بكل جهده لتقسيمها معتمدا على قضية ” القبايل “، و كان هذا هو السبب الرئيسي لقطع العلاقات الدبلوماسية الثنائية.

ردا على هذه الخرجة الإعلامية لتبون يعلق المحلل السياسي الحسن بلوان حسب ما أوردته الجريدة 24 أن الطبيعة العسكرية والمافيوزية التي ينهجها  النظام الجزائري لا تمس المغرب في شيء، و لا تحبط الملك محمد السادس في اتخاذ القرارات البناءة و الصائبة، و المغرب سائر في طريق التمو، و منشغل ببناء ومنظومة عسكرية قوية و اقتصاد مبني على أسس سليمة. و يؤكد تبون من خلال هذه هذه التصريحات الصبيانية على أنه شخص مريض، و نظامه سائر قدما نحو الانهيار الكلي، و البلاد تضعف اقتصاديا و اجتماعيا، و أنه بمثل هذه التصريحات يحاول فقط شغل اهتمام الشعب الجزائري عن الخصاص و النقص الذي تعرفه البلاد من ناحية المواد الأساسية، و الفشل الذريع و السقطات المتوالية التي يعرفها النظام الجزائري.

هذا في الوقت الذي لا تبالي فيه المملكة المغربية بهذه الهرطقات، حيث أبدى الملك محمد السادس من خلال خطابه الأخير بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء جاهله التام للخطابات الرسمية الجزائرية التي تحاول استفزاز المغرب، و تمنى جلالته بأن تحظى الشعوب المغاربية بالرقي والازدهار، و سيضل المغرب وفيا لمبادئه السياسية في ضبط النفس وأعمال القوة الهادئة.

أوسمة : , , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.