اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 1:39 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 - 2:13 صباحًا

التنسيق المشترك بين المفوضية والبرلمان

سحر الجبوري /مراسلة المغرب الحر من العراق

بحث رئيس المفوضية العليا لحقوق الإنسان عقيل الموسوي مع نائب رئيس مجلس النواب د. بشير حداد ، التعاون المشترك بين المفوضية العليا لحقوق الانسان و مجلس النواب وضمان حماية الحقوق والحريات لجميع المواطنين بمختلف مكوناتهم ، وذلك على هامش الحفل المركزي الذي نظمته المفوضية بمناسبة الذكرى ال ( ٧٠ ) لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وجرى خلال اللقاء مناقشة التحديات التي تواجهها المفوضية في متابعة واقع حقوق الإنسان في العراق ورصد الانتهاكات وتوثيقها خصوصاً في المناطق التي احتلتها عصابات داعش الإرهابية لمحاسبة مرتكبيها وكذلك توثيق هذه الانتهاكات في التقارير الدورية والسنوية التي تعدها المفوضية ، فيما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع السلطة التشريعية لدعم المفوضية في ممارسة دورها الرقابي وتنفيذ مهامها التي نص عليها القانون رقم (٥٣ ) لسنة ٢٠٠٨ المعدل في مختلف مناطق العراق ومنها إقليم كردستان ، وكذلك التنسيق في دراسة القوانين النافذة المتعلقة بملفات حقوق الإنسان ومدى مواءمتها وإمكانية تعديلها وتشريع القوانين المعطلة في هذا المجال ، وقدحضر اللقاء كل من:

  • نائب رئيس المفوضية علي الميزر الشمري
  • د. أنس العزاوي
  • د. بسمة محمد وزيدان العطواني
  • القاضي مشرق ناجي
  • هيمن رشيد
  • فيصل عبدالله

كما شهد اللقاء حضور النائب السيدة يسرى رجب كمر بالاضافة الى النائب السابق والسياسي الحالي د.وليد الحلي  .

أوسمة : , ,