اليوم السبت 8 مايو 2021 - 5:18 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!.
أخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 8:34 مساءً

18 ألف توقيع لمنح رئيسةوزراء نيوزيلندا جائزة نوبل للسلام

خالد بن تبات

وقع حوالى 18 ألف شخص على عريضتين، تطالبان بمنح رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، جائزة نوبل للسلام، وذلك تقديرا لتعاملها مع الهجومين الإرهابيين على مسجدين في نيوزيلندا.  وجرى التوقيع على موقعي “تشينج دوت أورغ” الأمريكي الالكتروني و”أفاز دوت أورغ” الفرنسي الالكتروني.
وكانت أردرن أظهرت تعاطفا كبيرا مع ضحايا الهجومين وأسرهم، إلى جانب إجراءاتها التي اتخذتها لحظر الأسلحة النارية نصف الآلية.
وأعلنت أردرن أنه “سيتم إعداد خطة لإعادة شراء الأسلحة النارية”، موضحة أنّ “الحكومة ستتخذ إجراء فورياً لتقييد التخزين المحتمل لهذه الأسلحة وتشجيع الأشخاص على الاستمرار في تسليم أسلحتهم النارية”.
وكانت مواقف أردرن البارزة أيضا محط أنظار العالم، حيث دعت إلى حملة عالمية لاجتثاث أفكار اليمين المتطرف العنصرية، مؤكدة “رفضها لفكرة أن ارتفاع عدد المهاجرين يتسبب في زيادة العنصرية”.
وقالت في حديث سابق مع “BBC”: “ما حصل في نيوزيلندا عنف مورس ضدنا من قبل شخص نشأ وتشبع بهذه الأفكار في مكان آخر. فإذا أردنا أن نعيش في عالم آمن ومتسامح للجميع، لا ينبغي أن ننظر إلى الأمر من منطلق الحدود”.
ولفتت إلى أنها “ترفض صراحة فكرة أن فتح الباب أمام الذين اختاروا أن تكون نيوزيلندا بلدهم تسبب في تنامي مثل هذا الأفكار المتطرفة”.

أوسمة :