اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 2:44 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 2:27 مساءً

الجائزة الكبرى لمهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي في دورته العاشرة بتونس من نصيب فرقة منتدى أنفاس المغربية

الحسن ولدالمسكين / المغرب الحر

مسرحية “عزف النسا” لفرقة منتدى أنفاس بقيادة مخرجها الفنان محمد السباعي،وبعد ظفرها بعدة جوائز وطنية بكل من:

  • مهرجان لبساط العربي للمسرح الاحترافي بنسليمان .
  • مهرجان دمنات الوطني للمسرح.
  • مهرجان عشاق المسرح بمدينة برشيد.

تتمكن من حصد الجائزة الكبرى لمهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي في دورته العاشرة بتونس ،وذلك ببتوج مسرحية “عزف النسا” كأفضل عمل مسرحي، مع حصد جائزة التشخيص إناث، عبر أداء مبهر للفنانة زينب الفلاج، ثم جائزة الإخراج للفنان محمد السباعي .

ويذكر أن العمل المسرحي “عزف النسا”، قد حصد فيما سبق جوائز تشخيص عادت لكل من الفنان عبد العالي الزهيري، وأخرى لمخرج العمل السباعي، الذي عبر عن مدى رضاه عن الفرقة لما قدمته من نتائج سارة بفضل جهود كل أعضائها، مؤكدا أن نجاحاتها المتوالية في المهرجانات الوطنية والدولية عبر عملها الجديد وأعمال سابقة، كلها مدعاة للمفخرة بشباب عقد العزم على تحقيق الانتصارات الفنية وإبهار عشاق أب الفنون بالنصوص الجادة والإبداع في العرض ، كما تجدر الإشارة إلى أن فرقة أنفاس مستمرة في جولاتها، إذ تعرض حاليا مسرحيتها بمهرجان دنيزلي الدولي للمسرح، وستتمم جولتها وطنيا ليكون للمتتبع المغربي عدة لقاءات مع عمل “عزف النسا”.

وعن المهرجان التونسي فقد عرف مشاركة فرق من ليبيا، تونس، الجزائر، مصر، موريتانيا والعراق، وعادت جائزة أحسن ممثل للفنان الليبي أحمد المطردي عن دوره في مسرحية “الرحلة”، بينما آلت جائزة أحسن نص لعمل “تفضلي آنستي” من الجزائر.

أوسمة : ,