اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 11:59 صباحًا
جديد الأخبار
تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس الزاوية الجديدة (الرتب)عاشت اليوم حدثا استثنائيا.
أخر تحديث : السبت 5 يونيو 2021 - 2:45 صباحًا

العنوان: أزمة الانقياد

عادل منيري –

ذات يوم دخلت عند حلاق ملتح سلفي،فلما رفعت عيني وجدت شهادة الحلاقة على الحائط وصورته محيت بشفرة ،كم ضحكت ذلك اليوم ليس على الحلاق لاني اعلم انه صادق،ولكن شدة الغباء الديني الذي فزنا به بسبب الفكر الوهابي،ظنا منه انه يطبق حديث الملائكة لا تدخل بيتا فيه صور.أ ينهانا رسول الله على الصور في وقت لم تكن فيها كاميرات،لنفرض ان هذا الحديث صحيح، فالمقصود بالصور هي المنحوتات التي صورت من اجل عبادتها،ونسطر سطرين تحت -من اجل عبادتها-
وهذا امر اخر ادخلني في حيرة،ناقشت رجلا صادقا وعالما باسرار الدين والدنيا والاخرة وعلم التصوف واستاذ جامعي ،ناقشنا هذا الامر،فقال لي حرام ان تكون هناك منحوتات في البيت،فقلت له ما المانع من ذلك، اذا كانت تلك المنحوتات ذات صبغة فنية دون خدش للحياء،تماما مثل دمية الاطفال،ألبست لعبة تدخل كل البيوت المسلمة ولا ندخلها في باب الصور،أليس الدافع الذي أعطى للعبة صفة الحلال، هو مثل دافع الفن والابداع للمنحوت.
افرح يا أخي ان جعل الله لك عقلا تفكر به لتصل الى الصواب دون شيخ ولا فلان ولا علان

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.