اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 9:52 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 6:33 مساءً

قصيدة جديدة زجلية للشاعر الواعد قريب رضوان إبن مدينة سطات بمناسبة المسيرة الخضراء

قريب رضوان-

رفرف القلب بقدومك

ورمال الصحراء مادوزك

ناسها الملاح ديما بجنبك

قدموا ليك حليب واثمر

وازغاريت وعلام حمر

وسطو نجمة خضراء ضاوية

الله الله هلت الفرحة

نابعة من القلوب عنوانها محبة

أوفي الذكرى خلات أجمل بسمة

كبار واصغار مانسينا التاريخ ياعديان

من جيل لجيل ياالخاين الحيران

راه ف قلوبنا سكن حب الوطان

أو من بكري شجعان بخيولنا فرسان

ومستعدين في كل مكان

نسا ورجال تقال ياالميزان

ورمال الصحراء الغالية ماليها ثمن

أوتلبية نداء الرحيم وهو حجة جدودنا

بالحجة والراية المغربية ديما تمة

وورود مفتحة زاهية في أرض الصحراء

فتحت صفحة بيضاء عربونها محبة

خلات العدو تالف يتفتف خايف

كَيديت ثعالب والذياب

ورجعات نيابهم تراب

أو رجعوا الحباب فتحوا البواب

ياك الحر تغر واليوم تاب

بحضن والديه نسا العذاب

صلى وسلم بدا الجواب

توضا من الساكَية والواد ولهان

صلى في حسان أوزار مولاي الحسن

رجوعوا البلادوا أمان

وخليفة عرشك أسد سلطان

محمد السادس ربح الرهان

أوسمة : , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.