اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 11:12 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 11:08 مساءً

رحيل صداقة العالم الافتراضي دون سابق إنذار تؤثر على الواقع بشكل كبير

الحسن اليوسفي –

ڪثيرا ما نفقد أشخاصا في هذا العالم الافتراضي دون أن يعطوننا الفرصة لتوديعهم ويرحلون دون سابق إنذار.
إذا ڪان هناڪ موت طبيعي يغادرنا فيه الإنسان إلى دار البقاء، فهناڪ موت من نوع آخر، إنه الموت الافتراضي، إذ ڪثيرا ما تتفحص أرشيف رسائلڪ فتجد العديد من الحسابات الفيسبوڪية لأشخاص جمعتڪ معهم صداقة قد اختفت وأصبحت غير متوفرة، أصحاب غابوا ورحلوا وغادرو دون ترڪ فرصة لتوديعهم، حتى وإن جمعتنا الصدفة في مڪان ما لن نعرفهم و لن يعرفوننا، وبالرغم من أنها قد تڪون شخصيات وهمية أو صداقات عابرة عبر هذا الجهاز فقط، إلا أن هذا لا يمنع أنه ربطتنا بهم مشاعر ود وشارڪناهم أفراحهم و أحزانهم وأفڪارهم..
سبحان الله ڪبف لڪبسة زر أن تنهي علاقات وأن تلغي أشخاص من حياتنا ڪانوا لوقت قريب يتقاسموننا العالم الافتراضي، فيا حبذا لمن أحب المغادرة أن يبعث ڪلمة في أمان الله، أو إخبار بانتهاء علاقة، فلا يجب الاستهانة بالعلاقات حتى وإن ڪانت افتراضية فيسبوڪية، فخلف الأجهزة هناڪ أرواح تتنفس وتشعر…
ڪلنا ذات يوم سنغادر هذا العالم الافتراضي لا محالة، فلا ضير من ترڪ صورة و ذڪرى جميلة لمن جمعتنا معهم هذه العوالم، ولنترڪ أثرا جميلا في النفوس .

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.