اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 10:48 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 6:52 مساءً

خيبة أستاذ

الطالبة:حسناء وهابي

اتصل به صديقه وأنبأه بنبإ مفاده أنه سيعمل أستاذا للغة العربية في الفترة المسائية للمستوى الابتدائي، فابتهج الشاب فرحا بعدما كان يعمل سكرتيرا بمكتب المحامي ” الأستاذ رشيد” ولأسباب متعلقة بدراسته فضل أن يستقل من عمله ويلتحق بمدرجات الكلية.

وصل صديقنا إلى المكان المعهود،فبقي يتصل بصديقه علي، ظل يرن هاتفه لكن بدون جدوى، ولم يفقد الأستاذ حاتم الأمل، فكرر الاتصال مرات ومرات،وقطرات الندى تند ليلاً، وقد بللت ملابسه المهترئة مما حدا به إلى أن يلج إحدى المحلبات المجاورة قصد الدفئ والاختباء من حر البرد القارس.

ها هو إذا الصديق علي يتصل: – ألو! السلام عليكم

– عليكم السلام ! عفوا صديقي حاتم، حالا سيتصل بك السيد المدير.طوط،طوط. انقطع الخط! ، وبعد مرور خمس دقائقَ، اتصل السيد المدير بالأستاذ حاتم وتم التنسيق بينهما، وسيلتقيان بعد نصف ساعة.

التقى الصديقان (الأستاذ حاتم،والسيد المدير) وكان الأستاذ حاتم شابا طموحا شغوفا بمهنة التدريس،ومبتهجا لأقصى حد من الفرح والسرور والعظمة. لكن فرحته هذه لم تكتمل،حيث أن السيد المدير اعتذر له وعبر له عن أسفه الشديد بعدم قبوله. نزلت دموع الخيبة والخذلان من وجنتي الأستاذ حاتم، ثم ودعه ببسمة ألم، وفي طريقه كان ينتعل حذاء آلمه،مما جعله جسرا للبكاء والصراخ بشدة، ولم يكترث لنظرات المارة وشفقتهم، وبعد خطوه لأمتار معدودة، وقفت بجانبه سيارة السيد المدير( طلع! طلع!) ظن صديقنا أنه سيتم قبوله؛فدب الفرح بين شرايين قلبه، لكن سرعان ما أخبره أنه فقط سيوصله لمسكنه؛عادت الخيبة والدموع من جديد،فقال في نفسه؛ الحمد لله رب ضارة نافعة.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.