اليوم السبت 22 يناير 2022 - 4:09 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 7:15 مساءً

الحصاد الرياضي المغربي لسنة 2021 بين ثنائية النجاح و الإخفاق

عبدالرفيع هليل-

ودعنا سنة 2021،كغيرها من السنوات..بين مطرقة النجاح الرياضي تارة،و سندان الإخفاقات تارة أخرى…

ارتأينا أن نجزئ مقالنا إلى شطرين نظرا لكونه حافل بكثرة الأحداث والنتائج الإيجابية و كذلك السلبية في مختلف الرياضات…

نستهل حديثنا الآن في هذا الشطر الأول بأبرز الأشياء الرياضية الجميلة المميزة،التي أسعدت الجمهور المغربي على غرار أم الألعاب في شخص العداء العالمي سفيان البقالي الذي أحرز عن جدارة و استحقاق ذهبية سباق 3000 متر موانع في أولمبياد طوكيو و أنقذ ماء وجه الرياضة الوطنية في بلاد الكمبيوتر الياباني،بالإضافة للمنتخب المحلي لكرة القدم الذي حقق لقب الشان الإفريقي للمرة الثانية تواليا،هذا دون إغفال المشاركة التاريخية لمنتخب الفوتسال في كأس العالم،بوصوله إلى ربع النهائي والهزيمة بصعوبة بالغة أمام السيليساو البرازيلي بهدف نظيف،و قبل ذلك كان رجال هشام الدكيك قد ظفروا بلقب البطولة العربية في مصر.

كما تألق و بشكل لافت السنة الفارطة الأبطال البارالمبيين كعادتهم في جل المحافل القارية والعالمية بنيلهم ل 11 ميدالية ملونة،منها أربع ذهبيات،أربع فضيات،و ثلاث برونزيات،لننتقل إلى منتخب الكرة الحديدية الذي توج باللقب الإفريقي بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور منتخب بوركينافاسو في النهائي.

و كان الرجاء البيضاوي في وقت سابق من السنة الماضية قد حقق كأس الكاف،و كذا كأس محمد السادس العربية،لنختتم قائمة هذه النتائج المشرفة بالمنتخب الوطني لمبتوري الأطراف الذي أحرز المركز الخامس قاريا،و تأهل لأول مرة في التاريخ إلى نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها تركيا هذه السنة.(يتبع……)

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.