اليوم السبت 22 يناير 2022 - 4:12 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 6:51 مساءً

الحصاد الرياضي المغربي لسنة 2021 بين ثنائية النجاح و الإخفاق(تابع…)

عبدالرفيع هليل-

…..سردنا في الجزء الأول أبرز الإنجازات التي ميزت الرياضة المغربية خلال السنة التي ودعناها،و لكي نكون منطقيين في حديثنا سنستعرض الآن أهم الإخفاقات التي طبعت رياضتنا الوطنية،و لنبدأ بإقصاء المنتخب الرديف في مونديال العرب أمام الجزائر من دور ربع النهائي بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء المباراة بهدفين لمثلهما.

كما فشل المنتخب الوطني لكرة السلة في بلوغ نهائيات البطولة الإفريقية بعد الهزيمة يوليوز الماضي أمام أوغندا ب 77/65.و ظلت سمة التواضع تلازم التنس المغربي بإقصائه من منافسات كأس ديفيس بعد الهزيمة أمام الدنمارك ضمن سلسلة المجموعة العالمية الثانية.

ليشهد المغاربة كذلك السقوط الحر لأبطالهم البارالمبيين في طوكيو بمشاركة 48 فردا في 18 صنفا رياضيا،و الحصيلة ميدالية ذهبية يتيمة العداء سفيان البقالي.

و يتواصل مسلسل خيبات السنة الفارطة بتضييع الرجاء البيضاوي للقب السوبر الإفريقي بسذاجة ضد الأهلي المصري بضربات الترجيح بعد أن كان فائزا حتى الدقيقة 89 من المقابلة،و غيرها من الإخفاقات…لكن يبقى أهمها ما ذكرناها في هذا المقال

إذن و بصفة عامة تراوحت الحصيلة الرياضية المغربية السنة الماضية بين مد و جزر….و بعض الإنجازات تبقى نسبيا مشرفة في ظل عدم الإهتمام ببعض الفروع الرياضية و تهميشها،على أمل سنة جديدة أفضل من حيث النتائج….و ختاما لا تفوتنا الفرصة إلى تحية كل رياضي مغربي دافع بالغالي والنفيس من أجل رفع الراية الوطنية خفاقة في جل المحافل،و نقول دوما القادم أحلى بإذن الله…

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.