اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:14 صباحًا
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 12:40 مساءً

المقدسات خط أحمر

محمد حفصاوي –

قال تعإلى :.” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ “.
الفن رسالة نبيلة وتعبير روحاني لايجب استغلاله في ضرب المقدسات والأشخاص، نعم من حق كل فنان أن يعبر عن رسالته العاطفية والاجتماعية،  لكن في حدود لاتمس المقدسات.
في هذه الأيام استغرب الجميع  بعد إنتشار أغنية من نوع الراب تمس بسيادة الوطن وتضرب في شخص الملك، عاهل البلاد والعباد وأمير المؤمنين والساهر على شؤونهم. الغريب في الأمر أن بعض الأشخاص بدون أخلاق ولا هوية وطنية ينسبون أنفسهم إلى الفن ويستغلونه لتمرير حقدهم ويسيؤون إلى شخص الملك ويمررون أكاذيب وإدعاءات باطلة، مثل ما قام به هؤلاء في أغنية تحمل عنوان (عاش الشعب) .
ومن جانبه عبر العديد من الفنانين عن امتعاضهم من هذا العمل الشنيع، الذي قام به الأشخاص المعنيون، الذين يستغلون الفن النبيل لمهاجمة الملك والوطن، و المس بالمقدسات، لتغليط الشباب المغربي المحب لملكه ووطنه. وأكدو أنه لاتضامن مع هؤلاء المجرمين.

أوسمة : , ,